Home / News / Alhashd / ديرشبيغل تفضح جرائم الحشد الشعبي

ديرشبيغل تفضح جرائم الحشد الشعبي

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-03 10:13:39Z |  | ÿ

اغوار- وصفت مجلة ‘دير شبيغل’ الألمانية قوات الحكومة العراقية وميليشيات ‘الحشد’ الشيعية بـ’المجرمين’، وذلك على خلفية ممارساتهم الطائفية التي كان بعضها بعلم ‘القوات الأمريكية’ بحق أهالي مدينة الموصل السُنية الواقعة شمالي العراق، ضمن استراتيجية افراغ ترك المناطق وارغام السنة على الخروج وترك مناطقهم حتى يتم التغيير الديموغرافي المطلوب.
ووثقت المجلة الألمانية بالصور العديد من حالات الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الحكومة العراقية وميليشيات ‘الحشد’ الشيعية في الموصل، منذ انطلاق العمليات العسكرية في المدنية بحجة طرد تنظيم ‘الدولة’ في 17 تشرين الأول 2016.
‘مجرمين وليسوا أبطالاً’
مراسل المجلة الألمانية، ‘علي أركادي’ رافق قوات الحكومة العراقية وميليشيات ‘الحشد’ الشيعية، منذ انطلاق الحملة وخرج بحصيلة من الحقائق التي تكشف لأول مرة، حيث كان يعد تقريراً عن ‘أبطال التحرير’ في الموصل، غيَّر رأيه بعد معايشته للواقع عن قرب، وأطلق وصف ‘مجرمين’ بدلاً من ‘أبطال’ الذي كان ينوي إطلاقه على الجنود العراقيين وعناصر ميليشيات ‘الحشد’.
إعدام وتعذيب
يؤكد الصحفي أنه شهد أول عملية تعذيب وإعدام في يوم 22 تشرين الأول من العام 2016، عندما اعتقلت قوات الرد السريع شابين في قاعدة ‘القيارة’ جنوب الموصل، وقامت هذه القوات بتعذيبهما لعدة أيام ومن ثم قاموا بإعدامهما، وفق موقع ‘الخليج أونلاين’.
وبعدها ذهب الصحفي إلى منطقة ‘حمام العليل’ بتاريخ 11 تشرين الثاني عام 20166، ومنذ ذلك الحين حدثت أمور أكثر؛ تعذيب واغتصاب وقتل الناس لأجل الشك فقط.
وأوضح أن قوات حكومة بغداد بعد أن سيطرت على قرية قبر العبد قرب حمام العليل، قام عناصر الاستخبارات باعتقال عدة أشخاص من بينهم ‘رائد هندية’، وهو حارس لأحد المساجد في القرية، حيث أخذوه واستجوبوه وضربوه لعدة ساعات وأطلقوا سراحه

 

Check Also

«الحشد الطائفي» سجل أسود بجرائم مروعة

  على الرغم من السجل الأسود الذي يحفل به تاريخ ميليشيات «الحشد الشعبي» الطائفية الموالية …