Home / Uncategorized / ممثل بان كي مون : ارتكبت جرائم ضد المدنيين من قبل الحشد الشعبي قرب الموصل

ممثل بان كي مون : ارتكبت جرائم ضد المدنيين من قبل الحشد الشعبي قرب الموصل

%d9%85%d9%85%d8%ab%d9%84-%d8%a8%d8%a3%d9%86-%d9%83%d9%8a-%d9%85%d9%88%d9%86

المصدر _صحيفة العراق الالكترونية

أعترف ممثل بان كي مون بالعراق بان الحشد الشعبي ارتكب جرائما ضد المدنيين في قرى قرب الشورة في الموصل, وقال في خطاب له في مجلس الامن الدولي انه ابلغ الحكومة العراقية لفتح تحقيق بذلك

وقالت منظمة العفو الدولية يوم الخميس إن القوات الحكومية العراقية عذبت وقتلت قرويين إلى الجنوب من الموصل, وأضافت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إن من بين الضحايا “ما يصل إلى ستة” أشخاص عثر عليهم الشهر الماضي في منطقتي الشورة والقيارة.

وقالت لين معلوف نائبة مدير البحوث في مكتب المنظمة ببيروت “نفذ رجال الحشد الشعبي الذين يرتدون ملابس الشرطة الاتحادية عدة عمليات قتل غير قانونية فألقوا القبض على سكان في قرى إلى الجنوب من الموصل وقتلوهم عمدا بدم بارد.”

وتحدث تقرير المنظمة عن عدة وقائع في 21 أكتوبر تشرين الأول أو قرب هذا التاريخ تم خلالها ضرب مجموعات منفصلة من الرجال بالكابلات وكعوب البنادق قبل قتلهم بالرصاص. وأضاف التقرير أن في إحدى الوقائع تم فصل رأس رجل عن جسده.
اقرأ ايضا   استسلام الفوج العاشر بالخالدية بالرمادي بكافة اسلحته وضباطه وقالت منظمة العفو الدولية إن في ظل غياب المحاسبة فإن هناك خطرا يتمثل في تكرار الانتهاكات ببلدات وقرى أخرى مع استمرار حملة استعادة الموصل.

وقال الجيش الأمريكي في بيان يوم الأربعاء إن 64 مدنيا قتلوا وأصيب ثمانية في 24 غارة جوية أمريكية   في العراق في الفترة بين 20 نوفمبر تشرين الثاني 2015 والعاشر من سبتمبر أيلول 2016.

اقرأ ايضا   ليس النعيرية لوحدها سقوط صاروخين من طائرة تورنادو بريطانية بعد قصفها الفلوجة في قاعدة قبرصية

وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية في بيان “في كل من الحالات التي كشف النقاب عنها اليوم حدد التقييم أنه على الرغم من اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة والتزام الغارات بقوانين الصراع المسلح فقد سقط للأسف ضحايا مدنيون.

Check Also

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-15 17:48:39Z |  |

مليشيات الحشد تشحذ متطوعين للقتال بجانب بشار الأسد

لا تزال ميليشيات الحشد الشيعية العراقية تمارس دورها الاجرامي الطائفي في الحرب السورية .  فقد …