Home / Uncategorized / ميليشيات تابعة لـ«الحشد الشعبي» تفجر مسجدين وتحرق منازل بالرطبة

ميليشيات تابعة لـ«الحشد الشعبي» تفجر مسجدين وتحرق منازل بالرطبة

أفاد أحد شيوخ ووجهاء مدينة الرطبة في محافظة الأنبار (غرب)، أن ميليشيات «أبو الفضل العباس» (الشيعية) فجرت مسجدين اثنين وأحرقت عددا من منازل المواطنين في المدينة.

وقال الشيخ «منعم الكبيسي» إن «ميليشيات أبو الفضل العباس التابعة للحشد الشعبي (مليشيات شيعية موالية للحكومة العراقية)، قامت اليوم، بتفجير مسجدي الحارة والامام البخاري وسط مدينة الرطبة (310 كلم غرب الرمادي).

وأضاف «الكبيسي» أن «تلك المليشيات قامت أيضاً بحرق عدد من منازل وسيارات المواطنين (لم تذكر عددهم) في الرطبة بعدما اتهمت أصحابها دون وجه حق بالتحيز لداعش».

كذلك قامت تلك العناصر «باختطاف أكثر من 23 شاباً من أهالي المدينة، ونقلتهم إلى جهة مجهولة ولم يتم معرفة مصيرهم حتى الآن».

يُذكر أن عناصر تنظيم «داعش» توغلوا خلال الأيام القليلة الماضية في عدد من أحياء الرطبة، قبل أن تقوم القوات العراقية بتحريرها لاحقاً.

وكان تقرير حقوقي قال إن عدة أطراف سنية عراقية، ومنظمات حقوقية دولية، وحتى الأمم المتحدة، اتهمت الحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) بارتكاب عدة جرائم على خلفية طائفية ضد المدنيين السنة، في المدن المحررة، خلال الفترة ما بين 2014 و2016.

وبحسب التقرير، تنوعت جرائم «الحشد الشعبي» في المناطق السنية بين التعذيب، والإخفاء القسري، وقتل مدنيين وأسرى تحت التعذيب، ونهب مدن وبلدات محررة قبل حرق ونسف آلاف المنازل والمحلات التجارية بها.

يضاف إلى ذلك تدمير قرى بالكامل، ومنع النازحين من العودة إلى مدنهم وقراهم بهدف تغيير التركيبة السكانية لهذه المدن، ولم تسلم مساجد السنة من التدمير والحرق، وكذلك المحاصيل الزراعية.

المصدر | الأناضول

Check Also

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-15 17:48:39Z |  |

مليشيات الحشد تشحذ متطوعين للقتال بجانب بشار الأسد

لا تزال ميليشيات الحشد الشيعية العراقية تمارس دورها الاجرامي الطائفي في الحرب السورية .  فقد …